samedi 21 janvier 2012

نعبر وما نعبركمش


 تي مو نعرفو لكل وقريناها حتى في التربية المدنية في وقت المخلوع إلي الحرية فيها برشة فروع كما حرية الدين والمعتقد وهلم  جرا !!  
وهذا زادة يشمل حرية التعبير والخلق والإبداع (و إلي شاف غير هذا في المكتب يقلي ) 

ما نطولش عليكم ... بعد الثورة فيبالنا رتحنا من هذي أسكت وأهفت وسيب علينا مل الموضوع هذا وقلنا واحد توا تتحل جوانحو ويشوف أمورو 

لكن من جانفي الثورة صار حاجات ما تبشرش بالخير ...و لازم تفهمو إلي الحسابات السياسية وتكتيك شاشية هذا على راس لاخر معادش تاكل الخبز  

بداو (هوما إلي ما يستعرفو كان بماء زمزم ) من الأول في انترنات مبعد تعدينا إلى مرحلة ثانية وهي تخريب أماكن عرض الإبداع في فيلم نادية الفاني (مع العلم أنو إلي كسرو السينما تحكم علهم 100 دينار خطية ) لين وصلنا إلى ما لا يحتمله عقل سليم بعد فيلم برسيبوليس والدعوة القضائية  ضد نسمة ومبعد ولا الوزير الأول يعين مديري الصحف ووسائل الإعلام !!! 

يا عباد ربي كيفاش نحاكم  تلفزة خاطر عدات فيلم معجبنيش ؟؟ كان هكا تو نشكيو بالجزيرة الرياضية خاطر المنتخب ما هزش كاس إفريقيا 

يا ناس راهو اللعب  حراش وحقك في التعبير في الميزان  خاطر كان تحل الباب هذا راهو بش نرجعو للجو متع وقت المخلوع وين الكلمة تنجم تهزك للقرجاني ولا بوشوشة  ويوليو إلي يتكلمو هما صفر فاصل وترجع الوطنية تعدي في العازفات وهمزة  وصل  على مدار الساعة وتولي الجرائد فيها كان حظك اليوم و إعلان وفاة والسودكو والراديو يولي فيه كان سبور اكسبراس ونانسي عجرم ودور الثقافة فيها كان تفاهات 

تعدى علينا دهر بلا حرية تعبير وخلق خاطر الدكتاتور إلي حكمنا قبل يعرف قدرة  الشعب التونسي  ما عندهاش حدود ... ولذا أنا نساند نسمة والمغرب في الصراع القضائي خاطر الماء يجري تحت ساقينا  !!! 

شالوم    

1 commentaire:

  1. أرتيكل بليد و شي يبكي إلي ما فما حتى كمنتار. عندي تفسيرين لحالة تونس الحالية:
    1
    بن علي كان كيما المعلم إلي معندوش الريح وين يدور و يخبط في التلامذة على بعضها بالقراي بالبهيم بالي يجي. خاطر لقى عندو عصا و هو مخه فارغ والقسم كاسح عليه (القراية يحبو يخرجو يعملو خرجة إستطلاعية و البهايم روسهم كاسحة و فهمهم ثقيل). جا نهار كثر عليه الشي، القراية و البهايم اليد في اليد لوحوه مالشباك. هرب المعلم ياخي هاج القسم. استانس بالضرب و بالسبان ما عادش لا هذا لا هذا يا خي هبط لقشة مالسما. المشكلة إلي القراية و البهايم دارو على بعضهم، القراية في عوض ما يفهمو البهايم بالسياسة ولا يخليوهم يتصرفو على راحتهم ما دام التدريس مزال ما رجعش ولاو يضربو في البهايم بكتبات الفلسفة و التاريخ و يعايرو فيهم. و البهايم ما دام ما راو كان الخبط في حياتهم زادو فدو و ولاو يحجرو في القراية.

    2
    القراية و البهايم الزوز جايين من خلفية لاهي لاهي و تاكل في الدوا و عاملين رواحهم كاينو المعلم جا دخلهم بالسيف للقسم. مع انو الحقيقة هي فما وقت والديهم كانو يوكلو في المعلم و يهزولو في القفة. معناها العقلية إلي جايين منها هي إلي جابت بن علي موش هو طاح مالسما

    RépondreSupprimer